أفضل طريقة لتنظيف فرن التنظيف الذاتي ؟!

أفضل طريقة لتنظيف فرن التنظيف الذاتي ؟!

أفضل طريقة لتنظيف فرن التنظيف الذاتي ؟!

هل تعيش أطباقك الفاشلة في الجزء السفلي من فرنك النظيف؟ ما يزال؟ أي شخص صنع فرن التنظيف الذاتي مذهل – تصفية الفرن من بين أصعب وظائف التنظيف التي نواجهها في المنزل. حقيقة أن لدينا جهازًا يمكنه تنظيف نفسه رائع جدًا. المشكلة هي أن الناس يخشون القيام بذلك – ربما يصبح الجو دافئًا جدًا أو يدخن أو يشم. لذا ، إليك الطريقة الأفضل والأسرع واليمين لتنظيف فرن التنظيف الذاتي الخاص بك!

هل يمكنني تنظيفه يدويًا؟
هيك لا! أنها قادرة على مسح نفسها! أفران التنظيف الذاتي تمتلك طلاء حراري داخل الفرن مما يسمح لها بالتنظيف الذاتي. يساعد الفرن على التسخين لدرجات حرارة عالية ويحرق أيضًا بقايا الطعام ، مما يجعله سهل الغسل بعد ذلك. تنظيفه باليدين ، سواء باستخدام مواد كيميائية أو ربما منتجات كاشطة ، يرتدي ذلك الغطاء الحراري ، مما يجعل دورة التنظيف الذاتي أقل فعالية. بالإضافة إلى ذلك ، لقد أنفقت كل هذه الأموال للحصول على فرن للتنظيف الذاتي ، ولهذا السبب ، لماذا تقوم بالعمل الإضافي في حالة عدم الحاجة إلى ذلك؟

مراجعة تعليمات الشركة المصنعة
كل آلة متنوعة ، لذا فإن ما يصلح لأحدها قد لا يؤدي المهمة لآخر. معظم الحرارة تصل إلى درجة حرارة متشابهة تقريبًا ولديها احتياطات أمنية تم إعدادها (مثل الأبواب ذاتية القفل) حتى تتمكن من البقاء آمنًا. بعد قولي هذا ، فإن مراجعة التوجيهات المقدمة مع المعدات هي بالتأكيد أول شيء أفعله عندما أتعامل مع أي مهمة جديدة مع جهاز معين.

تهوية مساحة لك
افتح بعض نوافذ المنزل ، وقم بتشغيل منفاخ الهواء ، وحاول أيضًا الابتعاد عن منطقة المطبخ. إذا كان لديك بعض الحيوانات الأليفة ، فابتعد عنها بعيدًا عن المطبخ قدر الإمكان. ستصبح ساخنة ، واعتمادًا على مدى فظاعة الجزء الداخلي للفرن الخاص بك ، قد يكون هناك القليل من الدخان ورائحة الدخان التي تصاحبها. بالإضافة إلى ذلك ، لا ترغب في امتلاك دخان عالٍ داخل العصا والمنزل لأشياء وجدران أخرى ، أو ربما تشغيل أي منبهات دخان.

تجريد الفرن الخاص بك
أخرج كل شيء من الداخل وبالقرب من الفرن ، مثل الدرج الموجود تحته. لا تنس إزالة الرفوف داخل فرنك. السبب الرئيسي لعدم رغبتك في ترك أرففك في الفرن هو حقيقة أن الطلاء المعدني اللامع سيصبح مسطحًا بالفعل من درجات الحرارة المرتفعة المطبقة على عملية الغسيل. يمكن غسل الرفوف بسهولة في الحوض أو حوض الاستحمام باستخدام إسفنجة لطيفة ، إلى جانب القليل من منظف DIY. لدينا فيديو كامل بخصوص كيفية تنظيف رفوف الفرن.

قم بإزالة أي كيك على الطعام
قبل بدء دورة التنظيف الذاتي ، حاول التخلص من أي بقايا كبيرة للوجبات (إن وجدت) من أسفل الفرن أو ربما جانب منه. يمكنك غالبًا إنجاز ذلك يدويًا أو حتى البحث عن أداة غير قابلة للخدش مثل Skrapr لمساعدتك في هذه الوظيفة بالتحديد. على الرغم من أنه ليس مطلوبًا تمامًا ، إلا أنه يحول دورة التنظيف الذاتي بشكل أفضل في حالة وجود بعض الانسكابات الرهيبة حقًا هناك. لا حاجة لذلك في حالات العبث الأقل شدة.

تشغيل دورة التنظيف الذاتي
عندما تضع دورة التنظيف الذاتي ، سيتم قفل الباب ويمنعك من فتحه أثناء عملية التأمل. هذا من أجل الحماية الخاصة بك ، لذلك في حالة ملاحظة نقرة عالية لن تفتح ، كن واثقًا من أنها تنفذ الشيء الصحيح. يتطلب ساعتين ، على أساس الفرن ، حيث يسخن ما يصل إلى درجات حرارة عالية مجنونة. خلال هذا الإجراء ، يصبح أي شيء في الداخل رمادًا أبيض رماديًا ، مشابهًا لما ستراه متبقيًا بعد نار المخيم. بعد اكتمال الدورة ، سيظل الباب مغلقًا قبل أن يبرد الفرن تمامًا وصحيًا بما يكفي لفتحه.

بمجرد أن تبدأ دورة التنظيف الذاتي في مسارها ، كل ما عليك فعله هو أخذ قطعة قماش مبللة ثم مسح الفرن بشكل أفضل إلى الأسفل ، وشطف كل الأسطح تمامًا لإزالة أي بقايا رماد. الآن فقط قم بتغيير رفوف الفرن ، والدرج الموجود أسفله ، وكذلك فرنك رائع للذهاب!

تنظيف لوحة الزجاج
في حالة ما إذا رأيت بعد ذلك أن اللوح الزجاجي الموجود في الجزء الداخلي من باب الفرن الخاص بك لا يزال مروعًا ، فقم بنشر بعض بيكربونات الصوديوم على الكوب وكذلك رشه بلمسة من h20 لعمل عجينة. افركي ذلك على الزجاج واتركيه لمدة نصف ساعة إلى ساعة. خذ إسفنجة مبللة ونظف (أو افرك عند الحاجة) من صودا الخبز. يجب أن يساعد العجين على إزالة أي تراكم أو شحوم أو أوساخ متبقية على طول باب الفرن. احرص على عدم وضع كمية زائدة من الماء هناك ، عندما تمر مياه الشرب من خلال الشاشة حول النافذة ، سترى علامات التنقيط هذه بشكل دائم! لمزيد من البقع العنيدة ، يمكنك تجربة استخدام منظف إنزيمي للتخلص منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *