إنشاء جدول التنظيف

إنشاء جدول التنظيف

إنشاء جدول تنظيف يمكن أن يكون مهمة مربكة. كم مرة تحتاج مهام التنظيف إلى القيام بها؟ كم تستغرق مهمة معينة؟ ما الأعمال اليومية التي تعتبر مهام يومية أو أسبوعية أو شهرية أو موسمية؟ الحقيقة هي أنه لا يوجد جدول واحد سيعمل بشكل مثالي لنفس الشخصين. إذا كان في منزلك أطفال صغار ، فقد تجد أن هناك حاجة إلى القيام بالمهام الأسبوعية يوميًا لمنع التراجع. إذا كنت تعيش بمفردك ، فقد يلزم القيام ببعض المهام اليومية أسبوعيًا فقط. قد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس إلى أداء مهام معينة على أساس أكثر تواتراً. استخدم الإرشادات التالية كنقطة انطلاق لتطوير جدول التنظيف اليومي والأسبوعي والشهري والموسمي.

أعمال التنظيف اليومية

أعمال التنظيف اليومية هي الحد الأدنى المطلق الذي يجب القيام به يوميًا للحفاظ على نظافة المنزل. اعتمادًا على نوع الأسرة التي تعيش فيها ، قد تحتاج بعض هذه الأعمال إلى أكثر من مرة خلال اليوم. هذه هي أساسيات العارية.

أبي وابنته عمل قائمة روتينية

 جون د. بوفينجتون / غيتي إيماجز

أعمال التنظيف الأسبوعية

على الرغم من أن معظم هذه الأعمال لا تحتاج إلى عمل يومي ، إلا أنها لا تزال من أهم المهام التي يتعين القيام بها في منازلنا. قد تحتاج بعض العناصر إلى إكمالها أكثر من مرة. ستساعدك جدولة هذه الأعمال بالإضافة إلى الأعمال اليومية على الحفاظ على النظام والنظافة في منزلك. يحب الكثير من الناس تقسيم الأعمال الأسبوعية الخاصة بهم كل يوم في الأسبوع حتى لا يكون لديهم الكثير للقيام به مرة واحدة. يفضل الآخرون تخصيص أمسية أو يومًا في الأسبوع لمعالجة أعمالهم الأسبوعية. اختر جدولًا لأعمالك الأسبوعية التي تناسبك.

شركات تنظيف

أعمال التنظيف الشهرية

أعمال التنظيف الشهرية هي الأعمال اليومية المفضلة لدي. هذه مناطق في منزلك يمكن إهمالها أثناء جلسات التنظيف اليومية والأسبوعية ، ولكن في النهاية هناك حاجة إلى تنظيف شهري شامل جيد. حتى لو لم يكن أطفالك قادرين على القيام بها بمفردهم ، فإن هذه الأعمال توفر فرصة رائعة لتعليم بعض مهارات التنظيف الأكثر تخصصًا لهم.

أعمال التنظيف الموسمية

على الرغم من أهمية أعمال التنظيف الموسمية ، إلا أنها عادة ما تكون الأجزاء المنسية في الصيانة المنزلية. هناك حاجة إلى اهتمامنا فقط في هذه المناطق مرتين إلى ثلاث مرات في السنة ، ولكن من الأهمية بمكان الحفاظ على منازلنا وتنظيفها. لا تستغرق الأعمال المنزلية الموسمية كثيرًا من الوقت لأنها ستحتاج فقط إلى القيام بها كل ثلاثة أشهر أو نصف سنوية حول منزلك. لا يهم عندما تقوم بجدولة الأعمال الروتينية الموسمية الخاصة بك طالما أنها شيء تنسجم معه وتتذكر القيام به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *