كيفية تنظيف منزل جديد

 7 أماكن تنسى تنظيفها

 7 أماكن تنسى تنظيفها

عندما تدخل إلى غرفة ، يكون من السهل عادةً معرفة ما يجب تنظيفه. هناك كومة من الغسيل المتسخ تنتظر فقط. أو حوض المطبخ مكدّس بأطباق وأواني وأواني متسخة.

ولكن بمجرد تنظيف الأشياء الواضحة ، هل تنسى بقية الغرفة؟ ألق نظرة على سبعة أماكن تنسى تنظيفها أثناء روتين التنظيف.

01

من 07

اثاث منزلى

امرأة تبحث تحت السرير

أندرسن روس / جيتي إيماجيس

عندما تنظر تحت السرير أو الأريكة ، عادة ما يكون هناك بعض الأرانب الترابية التي تدور حولها والتي يمكن التقاطها بسرعة باستخدام مكنسة أو ممسحة غبار. ولكن هل أخذت الوقت الكافي للنظر في الجزء السفلي الفعلي من قطعة الأثاث؟ قد تشعر بالصدمة لما تجده متشبثًا بإطارات السرير ومقاعد الكراسي وأقواس الطاولة.

استخدم فراغك أو عصا الغبار للتخلص من شبكات العنكبوت والبيض والغبار والأوساخ مرتين على الأقل سنويًا.

02

من 07

الجدران والألواح

اللوح القذر

 شجرة التنوب

يمكن أن يتشبث الغبار والأوساخ بالأسطح العمودية وكذلك الأفقية. افتح الستائر أو الستائر وقم بتشغيل جميع الأضواء وستندهش من مدى فروة جدرانك. إذا كان لديك خلفية مزخرفة ، فإن المزيد من الغبار يكمن.

ابدأ من أعلى الجدار واعمل باستخدام منفضة الغبار التي تلتقط الجسيمات. قم بإنهاء أي علامات طائشة أو تربة في الجسم قد تكون حول مفاتيح الإضاءة ومقابض الأبواب.

قم بإنهاء تنظيف الحائط الخاص بك من خلال الانتباه إلى الألواح الأساسية. يمكن أن تتراكم كمية هائلة من الغبار على تلك الحواف الصغيرة. في غرف مثل المطابخ والحمامات حيث توجد رطوبة أكثر ، ربما تحتاج إلى مسح الألواح السفلية بقطعة قماش مبللة لأن الرطوبة حولت الغبار إلى تربة تتشبث بالسطح.

03

من 07

قمم خزائن وأبواب وإطارات صور

تنظيف إطارات الأبواب

وستند 61 / جيتي إيماجيس

عندما تنظف ، خذ وقتًا للبحث. قد ترى المزيد من الأوساخ مما تريد. نميل إلى تجاهل ما وراء مستوى نظرنا. قم بتنظيف الجزء العلوي من إطارات الأبواب والمطبخ وخزائن التخزين الطويلة وإطارات الصور وزوايا السقف بشكل روتيني.

أثناء وجودك هناك ، تحقق من تركيبات الإضاءة ومراوح السقف. منفضة الغبار التي يمكن التخلص منها بمقبض قابل للتمديد هي أفضل أداة لالتقاط الغبار وشبكات العنكبوت. إذا لم يكن لديك واحدة ، فاستخدم قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة وثبتها بمكنسة أو ممسحة مع شريط مطاطي.

04

من 07

مرشحات الهواء وفتحات التهوية

مرشحات الهواء

دوجلاس ساشا / Moment Open / Getty Images

إذا كان منزلك يحتوي على تدفئة مركزية أو هواء ، فهناك مجاري كهربائية تربط النظام بمساحات المعيشة في منزلك. يخرج الهواء الساخن أو البارد المعالج من خلال فتحات التهوية ثم يعود إلى نظام مناولة الهواء.

إذا لم يتم تصفية الهواء العائد إلى النظام لاحتجاز الغبار وجزيئات اللقاح ، فسوف يتراجع ببساطة إلى مساحة المعيشة. هناك جميع أنواع الفلاتر ، من فلاتر HEPA باهظة الثمن إلى الشبكات غير المكلفة. مهما كان النوع الذي تستخدمه ، يجب تغييرها أو تنظيفها لتكون فعالة. أثناء تغيير الفلتر ، خذ وقتًا لتنظيف شبكات التهوية أيضًا. سوف تتنفس بشكل أسهل ويكون لديك غبار أقل على كل شيء.

تأكد من معالجة فلاتر ونافذة وحدة النافذة الواحدة لتنظيف شامل أيضًا

طوابق خزانة

خزانة

 

من السهل معرفة متى يجب تنظيف الخزانة. الملابس مكتظة مع بعضها البعض ، والأرفف مكدسة عالية والأشياء تقع عليك عندما تفتح الباب.

ولكن متى كانت آخر مرة قمت فيها بتنظيف الخزانة الفعلية بما في ذلك الأرضية؟ يمكن أن تصبح أرضيات الخزانة – خاصة إذا كانت مغطاة بالسجاد – متربة أو متسخة من التربة الخارجية التي يتم إحضارها بواسطة الأحذية. يمكن أن تصبح السجادة أرضًا خصبة للعفن والعفن الفطري والحشرات مثل خنافس السجاد التي تتغذى بعد ذلك على ملابسك المفضلة.

على الأقل موسميًا ، اسحب كل شيء من الخزائن وقم بمنح المساحة تنظيفًا شاملاً. إنه أيضًا الوقت المثالي للتخلص من كل هذه الأشياء التي لا تحتاجها حقًا وتخزينها بشكل صحيح.

06

من 07

المكانس الكهربائية وأدوات التنظيف

اسفنجات الأطباق

 mehaniq / Twenty20

إذا كانت جميع أدوات التنظيف الخاصة بك متسخة ، فكلما استخدمتها ، قد تنشر الأوساخ. متى كانت آخر مرة ألقيت فيها نظرة جيدة على فراشي المكنسة أو الممسحة أو الفرشاة؟

بالطبع ، يمكنك إفراغ كوب الحطام أو التخلص من الكيس القابل للتصرف في فراغك. ولكن يجب غسل الكأس وتنظيفه جيدًا كل شهر أو نحو ذلك. يمكن غسل معظمها بالماء الساخن والصابون وتركها تجف في الهواء. من المحتمل أن تكون هناك فلاتر يجب غسلها أو تغييرها أيضًا. تحقق من القضبان والفرش الدوارة وأزل أي خيوط أو شعر متشابك. ستحصل على نتائج تنظيف أفضل وأتربة أقل.

يجب تنظيف جميع رؤوس الممسحة والإسفنج وفرشاة التنظيف بالماء الساخن ومنظف مطهر بعد كل استخدام. يمكن لإسفنجات المطبخ أن تأوي وتنشر البكتيريا الخطيرة إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.

07

من 07

النباتات الداخلية

نباتات الغبار

وستند 61 / جيتي إيماجيس

سواء كانت نباتاتك الداخلية حقيقية أو حرير ، يمكنها أن تتراكم كمية هائلة من الغبار. ستستفيد معظم النباتات الحية من رحلة سريعة تحت رأس الدوش. إذا كانت كبيرة جدًا بحيث لا يمكن تحريكها ، استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو خرقة يمكن التخلص منها لمسح كل ورقة.

يمكن أيضًا “غبار” نباتات الحرير بقطعة قماش أو عن طريق إخراجها للخارج واستخدام مجفف الشعر على البرودة لتفجير الغبار. لتفتيح سيقان فردية من المساحات الخضراء أو أزهار الحرير ، ضعها في كيس ورقي مع الكثير من ملح الطعام أو صودا الخبز. هز الحقيبة جيدًا وستبقى الكثير من التربة في الملح أو صودا الخبز. أنهي بإزالة أي بقايا بمجفف شعر بارد قبل العرض.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *