ما هو التنظيف الأخضر؟

ما هو التنظيف الأخضر؟

التنظيف الأخضر قادر على الحصول على قدر كبير من التعريفات ، على الرغم من أن الهدف الأساسي للتنظيف الطبيعي هو استخدام حلول واستراتيجيات التنظيف التي تحافظ على صحة وكوكبنا. التنظيف الأخضر قادر على الانتماء تحت مظلة استخدام منتج تنظيف أخضر أو ​​ربما تنظيف منزل منزلك بطريقة تقلل ، على سبيل المثال ، من النفايات.

 حقيقة ممتعة
عندما تبحث عن مطهر ، ابحث عن المنتجات الصديقة للبيئة التي تحتوي على حمض الستريك ، بيروكسيد ، إلى جانب حمض اللاكتيك ، كل واحد من هذه المطهرات عالية الفعالية.
ما هو التنظيف الأخضر؟
بالنسبة للعديد من المنازل ، يعني التنظيف الصديق للبيئة أنهم يستخدمون أشياء مثل خبز الليمون والخل والصودا لتنظيف أسطح المنزل. إنها منظفات طبيعية صديقة للبيئة. قد تبحث بعض الأسر عن منتجات تنظيف خضراء مصنعة وصحية لكوكب الأرض (بعضها ماركات صديقة للبيئة). عند استخدام منتج تنظيف صديق للبيئة ، قد ترغب في الابتعاد عن الفوسفات والعطور الاصطناعية والكلور والألوان الاصطناعية. عادة ما يتم بيع العديد من المنظفات المتاحة في الوقت الحاضر على أنها صديقة للبيئة. تحتوي المنظفات الأخرى على مكونات يتم تطويرها بشكل طبيعي أو يتم إنتاجها باستخدام ممارسات الزراعة المستدامة. يمكن أن تشهد بعض حلول التنظيف الخضراء بأن أغراضها هي تجارة عادلة ، مما يشير إلى أن المنتج يلبي بعض المتطلبات البيئية جنبًا إلى جنب مع متطلبات العمالة من قبل الأشخاص الذين قاموا بإنشائه. قد لا تكون منتجات التنظيف الخضراء خالية من المواد الكيميائية أو الإضافات الضارة – ربما تستخدم العبوات المعاد تدويرها كما أنها تتبرع بنسبة مئوية من أرباحها لأسباب بيئية. هذه كلها أمثلة على منتجات التنظيف الطبيعية.

 كيف “خضراء” يمكن الحصول على التنظيف الأخضر؟
للتأكد من أن شيئًا ما يتحول إلى اللون الأخضر ، ستجد العديد من برامج وضع العلامات التي تصنف منتجات التنظيف. تصميم وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) لطريقة بيئتك لوضع العلامات على العناصر التي تلبي معايير وكالة حماية البيئة للمواد الكيميائية. تعرض هذه العناصر نمط تسمية الأرض (DfE). أما الأنواع الأخرى التي تحمل علامة “منخفض المركبات العضوية المتطايرة” أو ربما “لا المركبات العضوية المتطايرة” ، فيعني أنها أقل وعيًا بالعناصر العضوية المتطايرة (VOCs) أو ربما لا شيء على الإطلاق.

في الماضي القريب ، لا يزال هناك قدر كبير من الجدل حول ما إذا كانت منتجات التنظيف الصديقة للأرض أو لا تكون محمية مثل المنظفات التقليدية أم لا. عندما يتعلق الأمر بقتل البكتيريا وإنهاء انتشار المرض ، على سبيل المثال ، من الضروري الحصول على منتج جيد. توقف عدد من الأفراد عن العمل مع المنظفات الخضراء في تلك المواقف وتمسكوا أيضًا بالمفضلات الفعالة مثل المبيض. واجهت منتجات التنظيف الخضراء أيضًا رد فعل عنيفًا لأنها قادرة على تكلفك أكثر بكثير من منتجات التنظيف التقليدية.

بقي معهد التنظيف الأمريكي صاخبًا تمامًا فيما يتعلق بتعليم الأفراد حول المواد الكيميائية الموجودة في مواد التنظيف ، وخرجت مجموعات إضافية تقول أي الأشياء يجب الابتعاد عنها.

مهما كانت الخيارات التي تقوم بها بشأن مواد وطرق التنظيف الخاصة بك ، فهناك مجموعة هائلة من البدائل الصديقة للبيئة للمهتمين بالتنظيف الطبيعي. بقليل من البحث ، قد تكون مستعدًا لتخضير روتين التنظيف المنزلي الخاص بك لتقديم إعداد أفضل وأكثر أمانًا لنفسك من بين أمور أخرى.