10 خطوات على كيفية تنظيف الحمام بسرعة وكفاءة

أي غرفة في المنزل لا تحب التنظيف؟ أراهن أنك قلت الحمام. الاستحمام والتخليص ، وأحواض الاستحمام ، والمراحيض وغيرها من الأسطح من جميع أنواع تراكم يستغرق كل من الوقت والشحوم الكوع. نظف حماماتك بسرعة وكفاءة باستخدام هذه العملية المؤلفة من 10 خطوات.

  1. قم بإزالة جميع العناصر من مكانها المعتاد.

للحصول على أفضل النتائج ، قم بهذه الخطوة للحمام بالكامل بدلاً من الذهاب. قم بإزالة جميع منتجاتك من الحمام و / أو حوض الاستحمام. إرم جميع المناشف والسجاد المستخدمة خارج الغرفة. نقل أي عناصر من العدادات خارج الحمام ، كذلك. لا تنسى انتزاع أي علب قمامة.

  1. الغبار والاجتياح.

للتخلص من الغبار ، امسك منفضة الغبار بمقبض طويل لإزالة أي خيوط العنكبوت في الزوايا ، أو في مصابيح الإضاءة أو في المنافس. إذا كنت لا تزال غير قادر على الوصول إلى خيوط العنكبوت ، فقم بسحب سلم للنهوض. بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بمسح الأرضيات أو تفريغها كهربائيًا لالتقاط الشعر والحطام الأخرى التي قد تتراكم على الأرضيات.

  1. تطبيق نظافة للاستحمام وحوض الاستحمام.

ضع منظفًا متعدد الأغراض إذا كنت تنظف بانتظام أو منظفًا يحتوي على حمض إذا كان لديك تراكم خطير للاستحمام. لا تنسَ مسار الدش وداخل باب الدش إن أمكن. دعها تنقع.

  1. معالجة الأسطح الأخرى.

رش المنظف متعدد الأغراض على جهاز التنظيف الخاص بك (أي قطعة قماش ستوكات ، إسفنج ، وما إلى ذلك) وامسح أي رفوف للمناشف ، أرفف ، لوحات أرضية ، أبواب ، ستائر ونوافذ. العمل في أقسام من أعلى الغرفة إلى أسفل ، ومن اليسار إلى اليمين.

  1. مزيج حل التنظيف للأرضية.

املأ الدلو بالماء الدافئ والمبلغ الموصى به من المنظف متعدد الأغراض.

  1. ضرب دش وحوض الاستحمام. تنظيف الحمام بالتفصيل

في هذه المرحلة ، سيكون المنظف قد أنجز الكثير من العمل من أجلك ، مما يسمح لك بالتخلص من الأوساخ الرخوة والتراكم. قم بتنظيف جميع الجدران والأرضيات والأسطح الأخرى قبل الشطف.

  1. الانتهاء من الاستحمام وحوض الاستحمام.

استبدل كل العناصر التي قمت بإزالتها ، امسحها إذا لزم الأمر ، ثم أغلق ستارة الحمام أو الباب. إذا كان لديك باب للاستحمام ، قم برش منظف الزجاج لمنحه لمسة خالية من الخطوط.

  1. تنظيف منطقة الغرور.

رش المنظف متعدد الأغراض على الحوض والحنفيات وأسطح العمل ، ثم امسح باستخدام قطعة قماش نظيفة. إذا كان لديك تراكم في الحوض أو في صحن الصابون ، فاستخدم اسفنجة غير قابلة للانزلاق لترتخي قبل المسح. استخدم منظف الزجاج على المرآة. قطعة قماش مبللة بالماء ستزيل الغبار من وجوه الخزانة.

  1. تنظيف المرحاض.

إذا قمت بالتنظيف داخل مرحاضك بانتظام ، فيجب على المنظف متعدد الأغراض إنجاز المهمة. قم برش أو رشّ منظف خاص بالمرحاض في حالة وجود تراكم ، ثم فرك بفرشاة مرحاض قبل التنظيف. رش الجزء الخارجي من المرحاض بمنظف متعدد الأغراض ، ثم امسحه بقطعة قماش نظيفة.

  1. ممسحة الأرض.

اغمر الممسحة في دلو محلول التنظيف ، وقم بإخراج الماء الزائد ، ثم قم بتنظيف أرضية الحمام. حالما تجف ، استبدل سلة المهملات والسجاد المغسول حديثًا.

ما سبق يمكن أن يساعدك على تنظيف حمامك بسرعة وكفاءة ، كما يمكن أن يبقيه مرتبًا بين التنظيفات. اتبع هذه النصائح للقيام بهذا الأخير:

احتفظ بفراغ يدوي في الحمام للاستلام اليومي من الشعر والحطام على الأرض.

تثبيت الماسك الشعر في هجرة الخاص بك لتجنب تراكم. عندما لا يتم تصريف المياه كما ينبغي ، فإنها تترك وراءها حلقة قبيحة حول الحمام أو حوض الاستحمام.

ممسحة جدران الاستحمام بعد استخدامها للحفاظ على علامات المياه في الخليج.

احتفظ بالعناصر الأصغر في الصناديق والسلال لتجنب زحف الفوضى.

هل يحتاج شخص ما في منزلك إلى تذكير بكيفية تغيير لفة ورق التواليت الفارغة؟ شارك الفيديو الخاص بنا لتذكير سهل: