أشياء تقوم بتنظيفها في كثير من الأحيان

أشياء تقوم بتنظيفها في كثير من الأحيان

بالنسبة لمعظمنا ، فإن إيجاد طرق لخفض وقت التنظيف ، مع الحفاظ على منزل منظم وصحي ، هو معلومات مرحب بها. صدق أو لا تصدق ، هناك أشياء أو أماكن في منزلك قد تنظفها كثيرًا (من المدهش ، كما نعلم ، مع الأخذ في الاعتبار أنك تعتقد عكس ذلك). لذلك ضع الإسفنجة أو قم بإسقاط المكنسة (على الأقل في الوقت الحالي) ، واستغرق ذلك الوقت الذي تقضيه في التنظيف للتنظيف لمجرد الاسترخاء والتمتع بنفسك!

01

ملابس

مجموعة متنوعة من البلوزات مكدسة.

كارول ييبس / صور غيتي

إذا بدا أنك تقضي معظم وقت فراغك في غرفة الغسيل ، فمن المحتمل أنك تغسل ملابسك كثيرًا. ما لم تكن لديك وظيفة قذرة حقًا أو تعرق بغزارة أو تكون ساقطًا وتقطر الطعام في كل مكان ، يمكن ارتداء معظم الملابس أكثر من مرة.

هناك استثناءات، بالطبع. يجب غسل الملابس الداخلية والجوارب ومعدات التمرين وأي شيء يتم ارتداؤه بالقرب من الجسم بعد كل لبس.

لكن فقط فكر في عدد حمولات الغسيل الأقل التي يمكنك القيام بها إذا لم يلق كل شخص في منزلك قميصًا في العائق بعد تجربته فقط أو استغرقت وقتًا لتعليق ملابسك بعد ارتداءها حتى لا في نهاية المطاف في كومة شاقة على الأرض الخاصة بك أو الكرسي ، والذي ينتهي حتما دائما تقريبا في الغسيل الخاص بك. سيكون لديك وقت فراغ وتوفير المال على الكهرباء والمياه ومنتجات الغسيل.

02

اطباق متسخة

غسل اليد وعاء

مجموعة متحجرة / صور غيتي

تخطي واجب بالوعة بعد وجبة. أنت تهدر الوقت والماء إذا كنت تشطف الأطباق القذرة قبل وضعها في غسالة الصحون. قد ينتهي بك الأمر بأطباق غير نظيفة في نهاية دورة غسالة الصحون.

تحتوي مساحيق منظفات غسالة الصحون والسوائل والأقراص على إنزيمات تلتصق بجزيئات الطعام لحل الفوضى ثم تسمح لعمل رش الماء بطردها بعيدًا. عندما تقوم بتنظيف الأطباق ، لا يمكن للمنظف أن يتشبث ويضيع فقط.

فكر في كل تلك المياه التي تستخدمها قبل شطف الأطباق. نراهن أنك تترك الصنبور يعمل أثناء العملية بأكملها. يمكن أن تضيع أكثر من 6000 غالون من المياه سنويا.

من المهم التخلص من كميات كبيرة من الطعام قبل تحميل الأطباق في غسالة الصحون. ويجب ألا تترك الأطباق القذرة تجلس في الحوض أو غسالة الصحون لعدة أيام. إذا كان لديك غسالة صحون نصف كاملة فقط وتريد الانتظار حتى الوجبة التالية لإكمال دورة الغسيل ، قم بتشغيل دورة “شطف فقط”. لا يزال عليك توفير الوقت والماء.

03

مراوح السقف وتركيبات الإضاءة

مروحة سقف

 ريوهي شيندو / غيتي إيماجز

ما لم تكن ترغب في العثور على فكرة عيد جميع القديسين ، فأن مظهر الإضاءة النظيف يبدو أفضل ويمنح ضوءًا أكثر. ولكن إذا كنت تقوم بتفريغ جميع مصابيح الإضاءة في منزلك كجزء من روتين التنظيف الأسبوعي ، فيمكنك أخذ قسط من الراحة.

يمكن تنظيف تركيبات الإضاءة المثبتة على السقف ومراوح السقف مرة واحدة في الشهر. احصل على جدول لتنظيف المباريات في غرف مختلفة كل أسبوع. تذكر أن تقوم بتنظيف الأجزاء العلوية أولاً ، بحيث يسقط أي غبار غير مثبت على الأرض ليتم تفريغه.

نقل اثاث

04

ملابس الشتاء

قفاز غير متكامل

مصدر الصور / صور غيتي

تريد حفظ على تلك الفواتير التنظيف الجاف؟ معظم المعاطف الشتوية يمكن أن تجعله خلال الموسم بتنظيف واحد أو اثنين فقط.

تتمثل مفاتيح الابتعاد عن المنظف الجاف في اكتشاف البقع النظيفة في أسرع وقت ممكن ، وتعليق المعاطف بشكل صحيح بعد كل لبس ، واستخدام فرشاة ملابس جيدة لإزالة الغبار واللينت.

من الممكن أيضًا غسل العديد من أنواع المعاطف الشتوية في المنزل ، بما في ذلك المعاطف المزينة بفرو صناعي.

05

أغطية الفراش واللحف والمعزون

أغطية السرير والشراشف

كنوز وسفر / ستوكسي يونايتد

أغطية الفراش هي سهلة التنظيف بسبب حجمها. لذلك ، إلا إذا كنت تعيش في سريرك أو لديك الكثير من الحيوانات الأليفة التي تفعل ذلك ، لا حاجة لغسلها أسبوعيا. قم بتنظيفها في نهاية كل موسم بدلاً من ذلك.

تحقق من علامة العناية بالأقمشة لأن معظم الأسرّة يمكن غسلها. إذا لم يكن لديك غسالة كبيرة للتحميل الأمامي ، فاخذ العناصر الكبيرة إلى مغسلة. مقابل بضعة دولارات ، ستحصل على بياضات نظيفة في أقل من ساعة.

إذا كنت أنت وحيواناتك الأليفة تعيشين في سريرك ، فقم بتغطية الفراش الثقيل بملاءة يمكن إلقاؤها في الغسالة. بقعة تنظيف أي انسكابات أو حوادث الحيوانات الأليفة على الفراش على الفور.

06

ستائر وستائر

نافذة العلاج مع الستائر والزهور

سيدني مورغان / ستوكسي

لا تحتاج الستائر أو الستائر في مناطق المعيشة وغرف النوم إلى التنظيف المتكرر ؛ التنظيف الشامل بالغسيل أو التنظيف الجاف مرة واحدة في السنة يكفي. إذا كنت مهتمًا بالغبار ، انزل الستائر وألقها في المجفف على دورة “الهواء فقط” لإزالة الغبار وحتى التجاعيد القليلة. لا تستخدم الحرارة لأن ذلك قد يتسبب في تقلص بعض الأقمشة.

يجب غسل الستائر في المطابخ والحمامات في كثير من الأحيان (موسميًا) لأنها تصطدم بجزيئات الشحوم والإفراط في الرش.