لا يوجد أي خطأ على الإطلاق في الجدران البيضاء أو الباستيل أو الجدران المحايدة ، ولكن إذا كنت تلعبها بأمان لمجرد أنك تخشى أن يحول الطلاء الداكن غرفة نومك إلى كهف ، فخذ قلبك. بغض النظر عن الظلمة التي تذهب إليها ، لا يزال بإمكانك الحصول على غرفة نوم متجددة الهواء ومتألقة ومعاصرة … أيًا كان الأسلوب الذي تفضله. يكمن السر في موازنة لون الجدار القوي مع باقي ديكور الغرفة.

شيء واحد ستلاحظه في كل غرفة نوم ذات جدران داكنة ، مثل الغرفة الرائعة ذات الجدران الرمادية المعروضة هنا ، هو السقف الأبيض. يمنع ذلك الشعور بالانغلاق المغلق والمساعد في الحفاظ على الشعور بالتهوية في جميع أنحاء الغرفة. يمكنك أيضًا إنشاء نفس التأثير باستخدام الأرضيات ذات الألوان الفاتحة.

شوكولاتة بنية
غرفة نوم بني وأبيض
المرآة فوق السرير هي طريقة سهلة لترتد الضوء حول غرفة صغيرة. فويب هوارد
على الرغم من أنها قد تبدو غير بديهية ، إلا أن الجدران المظلمة ، عند القيام بها بشكل صحيح ، يمكن أن تجعل غرفة صغيرة تبدو أكبر. وذلك لأن الألوان الداكنة تنحسر بصريًا ، وتخدع العينين لرؤية الجدران على مسافة أبعد مما هي عليه بالفعل. تحقق من جدران الشوكولاتة البنية في غرفة النوم هنا (لون الطلاء هو Candy Chocolate by Benjamin Moore). على الرغم من أن هذه الغرفة صغيرة ، إلا أنها لا تشعر بهذه الطريقة بفضل الطلاء الغني والدافئ والسقف الأبيض والفراش والنمط اللافت للنظر على السجادة والشمس. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إبقاء اللوحة محدودة بلونين فقط يخلق شعورًا بالبساطة.

ديب بيربل
غرفة نوم بجدران أرجوانية داكنة
امزج اللون الأرجواني مع الرمادي والأسود والأبيض ، وهو مثالي لغرفة نوم رئيسية. HGTV
إذا كنت تحب قليلاً من الدراما ولمسة من الأسلوب المعاصر في ديكورك ، فإن الجدران الداكنة بلون غير متوقع هي الخلفية المثالية. انظر إلى كيفية ظهور الخطوط النظيفة للسرير المعدني الأبيض المظلي ضد الطلاء الأرجواني ، في حين تضيف الأنماط الموجودة على العمل الفني والشمس تباينًا كافيًا للحفاظ على الأشياء. يساعد استخدام الكثير من اللون الأبيض في غرفة ذات جدران داكنة على منع رهاب الأماكن المغلقة ، في حين أن اللمسات من اللمعان ترتد الضوء حول الفضاء للحصول على شعور جيد التهوية.

أسود
غرفة نوم جميلة بجدران سوداء
سقف أبيض وفراش أبيض يبقي الجدران السوداء ناعمة. كريستين دوفي
هل تعتقد أن اللون الأكثر قتامة هو مصاصي الدماء أو القوطي فقط؟ ليس عندما تفعل الأسود بشكل صحيح ، كما هو الحال في ديكورات غرف النوم الرائعة الموضحة هنا. ليست هناك حاجة للسماح للحمام الداكن بتلوين الحمام بأسلوب الزخرفة الخاص بك. في حين أن الديكور الفاتن غالبًا ما يحتوي على لوحة كريمية حالمة من الألوان المحايدة أو الباستيل ، فإن الجدران السوداء تأخذها إلى مستوى جديد تمامًا. وبالتأكيد لا يوجد شيء محبط أو كئيب حول غرفة مليئة بنسيج رائع ، ولمسات معدنية ، وإضاءة مزخرفة ، ولمسات غريبة ، مثل تمثال الحمار الوحشي على الكرسي.

احمر غامق
جدران غرفة نوم حمراء عميقة
تنعيم الجدران الحمراء القوية بألوان بيضاء ومحايدة من خلال المساحة المتبقية. العلاج شقة
في حين أن الجدران الحمراء الزاهية عادة ما تكون محفزة للغاية لغرفة النوم ، فإن الظلال الصامتة من اللون الأحمر ، مثل بورجوندي أو النبيذ المبين هنا (هذا اللون هو Rookwood Dark Red من Sherwin-Williams) ، مثيرة بشكل متساوٍ ، ولكنها تسمح لك بالنوم في ليل. يمكنك زيادة عامل الإثارة بلمسات قليلة من الألوان الزاهية للعب على الجدران القوية ، ولكن ابقائها تحت السيطرة من خلال قصر تلك اللمسات على قطع قليلة من الأعمال الفنية أو الفراش. تركيبات السقف غير التقليدية هي طريقة أخرى لموازنة قوة الجدران الداكنة.

الرمادي الداكن
غرفة نوم براقة مع جدران رمادية داكنة
الجدران الرمادية هي الخلفية المثالية للون مبهج. العلاج شقة
إذا كنت ترغب حقًا في ظهور جدار معرض للأعمال الفنية ، فقم بعمل نسخة احتياطية منه بطلاء داكن بدلاً من اللون الأبيض أو الصبغة الناعمة. إذا كنت تريد أن تنفجر غرفتك بأكملها ، أضف الكثير من اللمعان المعدني المنتشر في جميع أنحاء المكان ، وبطانية رمي فو الفراء المورقة ، وسرير منجد مخملي فاخر ، وتركيب ضوء مستوحى من السماوي مثل ذلك الموضح هنا. في حين أنه من الصحيح أن الجدران الرمادية الداكنة توجد كثيرًا في الحد الأدنى أو مواضيع الديكور المعاصرة الأخرى ، فلا يوجد شيء بسيط حول الغرفة المعروضة هنا. فعلا مذهل.

القوات البحرية
غرفة نوم بجدران زرقاء داكنة
يضفي اللون الأزرق الداكن أجواءً هادئة. بيتنا الخامس
إذا قررت التظليل على جدران غرفة نومك ولكنك لا تريد أن تشعر بشكل عصري بشكل خاص ، فاختر أثاثًا خشبيًا طبيعيًا أو مطليًا بدلاً من قطع معدنية أو بلاستيكية أو مرايا. يعمل المظهر التقليدي للخشب على موازنة المظهر المعاصر للطلاء الجريء ، مما يحافظ على المظهر العام دافئًا ووديًا ، على عكس الأناقة والحداثة. ولكن لا يجب أن يعني الأثاث التقليدي مملاً أو نمطًا قديمًا كما هو الحال في غرفة النوم الموضحة هنا ، مع جدرانه الزرقاء الداكنة (لون الطلاء تضيف مرآة أشعة الشمس ، والستائر المنقوشة ، والتركيبات الخفيفة غير الواضحة الكثير من الحساسيات الحديثة إلى غرفة نوم تقليدية.

أخضر غامق
غرفة نوم تقليدية بجدران خضراء داكنة
الأخضر الداكن مريح بشكل طبيعي. هوز
تتطلع إلى إضافة بعض التوابل إلى شيء آخر جميل لكن لا شيء خاص

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *