6 طرق للحفاظ على منزلك مرتبًا بين زيارات التنظيف

هل لديكم خدمة تنظيف تأتي أسبوعيا أو نصف أسبوعيا أو شهريا؟ إنها طريقة رائعة لتحسين حياتك وتخفيف بعض العبء عنك. ولكن كيف يمكنك المساعدة في إبقاء الأمور مرتبة ونظيفة بين الزيارات؟ فيما يلي ست نصائح بسيطة يمكن لأي شخص استخدامها.

أضف البسط والسجاد

تمنع الحصائر والسجاد من تتبع الأوساخ والحطام في المنزل وسحقها في السجاد. استفد من الاستخدام الحر في المناطق ذات حركة المرور العالية ، مثل داخل وخارج جميع المداخل وكذلك في الممرات ومناطق لعب الأطفال. سجاد الرمي سهل التنظيف أو القذف في الغسالة بين زيارات خدمة التنظيف ، وسوف يحمي السجاد تحتها.

ابحث عن المدخل الذي يميل أفراد الأسرة إلى استخدامه عند اتساخه – مثل المرآب أو الباب الخلفي – وألقِ حصيرة مطاطية أو داخلية وخارجية بدلاً من ذلك. امتلك محطة صغيرة لإزالة الأحذية والملابس الخارجية المتسخة أيضًا.

أعد المائدة

حتى في حالة عدم الاستخدام ، يجب ضبط طاولة الطعام. هذا لا يشجع على استخدام الجدول لإلقاء المفاتيح والكتب والأعمال المدرسية وغيرها من الأدوات.

يمكنك أيضًا تثبيط الفوضى غير الضرورية في جميع أنحاء المنزل من خلال وضع الزخارف الرسمية بشكل استراتيجي على طاولات الردهة ، وطاولات القهوة ، والطاولات الجانبية ، وحتى كونترتوب. كما أنه يساعد كل غرفة في الحصول على مظهر أكثر رسمية ومرتبًا يمكن أن يساعد في تشجيع السلوك المرتب في المقابل بين أفراد الأسرة.

استخدم المهام الصغيرة

قسّم مهام التنظيف إلى قطع قابلة للإدارة لا تستغرق سوى بضع دقائق. بدلاً من النظر إلى غرفة أو مهمة ككل – مثل تنظيف الحمام بالكامل أو تنظيف جميع السجاد – تقسمه إلى أشياء تستغرق خمس أو عشر دقائق فقط. يمكن تقسيم تنظيف الحمام ، على سبيل المثال ، إلى مهام مثل مسح الحوض لأسفل أو تنظيف المرحاض أو كنس الأرضية أو تنظيف المرآة. قم بمهمة عادية واحدة فقط كل يوم في تلك الغرفة.

نشر المستلزمات

يميل العديد من أصحاب المنازل إلى الاحتفاظ بجميع لوازم التنظيف الخاصة بهم في موقع مركزي واحد في المنزل. بدلاً من ذلك ، ضع بعض منتجات التنظيف ومستلزماتها في مواقع استراتيجية حول المنزل.

حتى العبوة الصغيرة التي تتكون من قطعة قماش أو اثنتين ومرآة أو منتج لتنظيف العداد سيساعد على توفير تنظيف سريع ومريح. إن مسح الحمام أو تمريرة من المنفضة المحضرة هي مهمة صغيرة يمكن القيام بها في ثوانٍ وستساعد على منع الفوضى من أن تصبح مشكلة كبيرة.

إنشاء منازل للأشياء

كلما زاد عدد العناصر في منزلك التي تحتوي على منزل ملائم ومخصص ، قل عدد الأشخاص الذين سيجدون طريقهم إلى الأثاث والطاولات. استخدم أدوات تنظيمية – حتى سلال بسيطة وخطافات معلقة وخزانة ملفات وفواصل أدراج – لإنشاء مواقع مخصصة لمعظم العناصر.

يمكنك تقييم العناصر التي يتم استبعادها وعدم مراقبتها في منزلك ، سواء كانت فواتير ، أو ألعاب أطفال ، أو واجبات منزلية ، أو مشاريع فنية ، أو ألعاب للكلاب ، أو معاطف ، وحدد المكان الذي تفضل رؤيتها فيه مخزنة. بعد ذلك ، ضع خطة تنظيمية محددة لكل شيء. ركز على نوع واحد من العناصر في كل مرة ثم انتقل إلى الجاني التالي.

تخلص من الزبالة

لا تنس أن تتأكد من أن كل القمامة لديها منزل أيضًا. وهذا يعني إخراج القمامة وإعادة التدوير قبل أن تمتلئ. يمكن أن يؤدي عدم القيام بذلك إلى ترك الأشياء على طاولات أو طاولات لأنه ليس لديهم مكان يذهبون إليه. الحفاظ على صناديق القمامة وإعادة التدوير الخارجية في مكان أكثر ملاءمة ، مثل المرآب بدلاً من الخارج ، يمكن أن يجعل الجميع أكثر مساعدة في هذه المهمة.

طبِّق أيًا من هذه الأفكار أو جميعها لإجراء تغييرات بسيطة في حياتك المنزلية ، والتي ستؤدي بالتأكيد إلى منزل أكثر نظافة وأكثر نظافة طوال العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *