8 عادات التنظيف السيئة التي تدمر منزلك

8 عادات التنظيف السيئة التي تدمر منزلك

8 عادات التنظيف السيئة التي تدمر منزلك

عادةً ما لا يكون أداء الأعمال على رأس قائمة الأنشطة الممتعة لدينا. من الممتع أن تمشي في نزهة أو تشاهد عرضًا مفضلاً أو تزور الأصدقاء. نظرًا لأن كل شيء في الحياة متوازن ، فلا بأس في ترك بضعة أرانب من الأتربة تحت السرير لمدة أسبوع أو نحو ذلك ، ولكن هناك بعض عادات التنظيف السيئة التي يجب عليك كسرها لأنها يمكن أن تدمر قيمة منزلك. إذا لم تتم هذه المهام بانتظام ، فقد تتدهور قيمة منزلك ، وقد تكون تكاليف العلاج والإصلاح شديدة.

تطل على قضايا السباكة الصغيرة

يمكن أن يسبب كل هذا بالتنقيط الصغير في مغسلة المطبخ وحوض الحمام البطيء والمرحاض الذي يعمل باستمرار. لا يبدو أنها مشكلة كبيرة ، لكنها ستكون كذلك إذا لم تحضرها على الفور. المراحيض والأنابيب المسدودة يمكن أن تفيض أو تنفجر. البرك الصغيرة من التسريبات يمكن أن تشجع العفن وتعفن الأرضيات الخشبية ودعم الحزم.

الحل

يتم تنظيف المصارف ودُش التنظيف بانتظام لإزالة تساقط الشعر والشحوم. استمع بعناية للحصول على المياه الجارية أو القطرات داخل وخارج المنزل. يمكن حل العديد من مشكلات السباكة الصغيرة باستخدام عدد قليل من الأدوات والمواد. إذا لم تكن مفيدًا ، فاتصل بالسباك.

إهمال HVAC Air Filters وفتحات التهوية

معظم مرشحات الهواء المدرجة في الفرن ونظام تكييف الهواء عودة فتحات التكلفة حوالي خمسة دولارات. استبدال نظام HVAC للمنزل 2000 قدم مربع حوالي 4000 دولار. أي واحد سوف تختار؟ إن السماح للفتحات بالانسداد بفرض الضرائب على النظام يمكن أن يتسبب في فشله. يستغرق تفريغ الفتحات شهريًا واستبدال المرشح أقل من 15 دقيقة وسيحمي النظام ويحسن جودة الهواء لعائلتك.

الحل

يقوم نظام التسخين والتبريد بالتنفيس شهريًا واستبدال فلتر الهواء وفقًا لتوجيهات أخصائي HVAC.

باستخدام منتجات التنظيف خاطئة

مجد للتنظيف ولكن ليس كل التنظيف جيد إذا كنت تستخدم المنتجات الخاطئة. يمكن للمواد الكيميائية القاسية تجريد التشطيبات الوقائية وبعض منتجات التنظيف يمكن أن تتراكم وتفسد ما تحاول الحفاظ عليه نظيفًا. على سبيل المثال ، باستخدام منظف أساسه الحمض ، حتى الخل الأبيض المقطر ، على أسطح الرخام يمكن أن يحفر الحجر. هذا لا يمكن عكسه إلا إذا كان لديك حجر أسفل الأرض ، وهو مكلف للغاية. أو ، باستخدام الشمع السائل أو عجينة الكلمة على الأرضيات الخشبية أو الخشبية مختومة مع البولي يوريثين سيترك النهاية تبدو مملة وقذرة. يمكن أن يؤدي إزالة الشمع إلى إتلاف مادة التسرب المطبقة في المصنع.

الحل

اقرأ الملصقات على كل منتج تنظيف وخذ الوقت الكافي لتعلم آراء المصنّعين وآراء الخبراء حول كيفية العناية بالتشطيبات المختلفة.

السماح للفوضى تتراكم

لدينا جميعا فوضى وغالبا ما تسمح لها تتراكم حتى يبدو من المستحيل أن تنظم. عدم القدرة على العثور على قميصك المفضل هو شيء واحد ، لكن السماح للفوضى والقمامة بالتراكم الزائد يوفر الملاذ المثالي للقوارض والصراصير والعث والعناكب والفطريات.

خلفيات

الحل

قم بإفراغ علب القمامة التي تحتوي على نفايات الطعام يوميًا. على الأقل موسمياً ، قم بالتجول في مناطق المعيشة والتخزين للتخلص من الورق ، وخاصة الورق المقوى. راقب كل منطقة بحثًا عن نشاط الحشرات والقوارض وعلاجها وفقًا لذلك.

عدم الانتهاء من العمل الرتيب التنظيف

على الرغم من أن أي عملية تنظيف عادة ما تكون خطوة في الاتجاه الصحيح ، إلا أن عدم الانتهاء من المهمة قد يؤدي أيضًا إلى حدوث مشكلات. يمكن القيام ببعض الأعمال الروتينية في خطوات صغيرة ، مثل إزالة الفوضى ، ويجب أن يتم البدء والاكتمال في عملية واحدة. على سبيل المثال ، عند علاج البقع على السجاد ، يجب عليك إنهاء العمل الرتيب عن طريق تنظيف أو تنظيف كل محلول التنظيف. ترك بقايا الصابون في ألياف السجاد سيجعل السجادة تجذب المزيد من الأوساخ وتبدو أسوأ.

الحل

تعلم خطوات كل عمل منزلي قبل أن تبدأ وتخطط لوقتك وفقًا لأفضل النتائج لجهودك.

تجاهل الصفافير المزعجة

يصدر كل جهاز إلكتروني تقريبًا تنبيهات وإشارات صوتية. بعضها مفيد ، والكثير منها مزعج ، ويمكن تجاهل البعض الآخر ، بل ويمكن للبعض أن ينقذ حياتك. يمكن أن يتسبب تجاهل صافرات تنبيه من الدخان وأجهزة الكشف عن ثاني أكسيد الكربون التي تحتاج إلى تغيير البطارية في حدوث خطأ فادح. يمكن أن تصل الأضرار الناجمة عن حريق مطبخ صغير إلى آلاف الدولارات ويمكن أن تهدد الحياة.

الحل

قم بتغيير البطاريات بانتظام في أنظمة الحماية المنزلية ، واتبع تعليمات الشركة الصانعة حسب الحاجة.

نسيان البقع الخفية

ربما لم تفكر في مجفف ملابسك أو نظام تهوية غطاء المطبخ في بعض الوقت. تحمل هذه المشاغل اليومية الرطوبة والنعومة ورائحة الطهي وجزيئات الشحوم في كل مرة تستخدم فيها. متى كانت آخر مرة قمت بتنظيفها؟ يمكن أن يؤدي نسيان هذه الأنظمة المخفية إلى نشوب حرائق وأضرار كبيرة.

الحل

دوّن ملاحظة في هاتفك أو التقويم لجدولة عمليات التنظيف المنتظمة.

التركيز فقط على الأعمال المنزلية

هناك دائما أشياء يجب القيام بها عندما تكون مسؤولا عن كل من التنظيف الداخلي والمناطق الخارجية. بعض الأشياء هي ببساطة القبيح ، مثل الأعشاب الضارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *